تتضمن أدوات يُمكن من خلالها التحقُّق من استيفاء بعض المعايير والمؤشرات، بتطبيقها على القائمين بالعملية التعليمية والمنوط بهم تحقيق هذه المؤشرات، مثل: بطاقات التقييم وقوائم المراجعة والتحقُّق؛ وذلك لاستخدامها فى الحصول على البيانات عن أداء المؤسسة ممثلة فى أعضائها، وذلك بالنسبة للممارسات المتعلقة بمؤشرات ومعايير الاعتماد المؤسسي. كما يُمكن للمؤسسة التعليمية إعداد أدوات أخرى مناسبة للغرض ذاته، مثل: بطاقات الملاحظة، واستمارات المقابلة، وقوائم المراجعة، وفحص الوثائق، والاستبيانات، وغيرها، ويُمكنها الاستعانة في ذلك، بمرشد إعداد أدوات جمع البيانات المتضمن بهذا الدليل.
أهم الأساليب والأدوات المتعلقة بجمع بيانات التقييم الذاتي للمؤسسة
http://www.4shared.com/document/6jHPusYB/_________.html
http://www.4shared.com/document/6jHPusYB/_________.html