الجمعة، 3 يونيو 2011

المجال السابع :المعلـــــــــــــم

- المعيار الأول:التخـــــــطـــيط والإستراتيجيات الفعالة للتدريس :
7-1-1- يخطط للدرس فى ضوء الأهداف التعليمية .
7-1-2- يستخدم استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم .
7-1-3- يستخدم استراتيجيات تدريس متنوعة تلبى متطلبات ذوى الاحتياجات الخاصة
7-1-4-- يصمم أنشطة تعليمية إثرائية تحقق أهداف التعلم بفاعلية .

- المعيار الثانى :ممارســـات مهنية فعالة
7-2-1-- يتمكن من جوانب التعلم الثلاث ( المعرفية – المهارية – الوجدانية ) .
7-2-2- يدير وقت التعلم بكفاءة عالية .
7-2-3- يستخدم الأدوات والتجهيزات المتاحة لتفعيل العملية التعليمية
7-2-4- يحرص تنمية أدائه المهنى باستمرار .
- المعيار الثالث :الإلتـــــــــــزام بأخلاقيــــــــات المهنــــــــــــة :
7-3-1- يلتزم بالقواعد المنظمة للعمل بالمؤسسة .
7-3-2- يظهر إلتزاما أخلاقيا بعلاقته بالآخرين ( الزملاء – الرؤساء – أولياء الأمور )
7-3-3-- يراعى المساواة والشفافية والتسامح مع جميع المتعلمين .
7-3-4-- يراعى آراء الزملاء والمعنيين لتحسين آدائه .
- المعيار الرابع : طرق وأساليب تقويم فعالــــــة :
7-4-1- يستخدم أساليب متنوعة لتقويم جميع جوانب آداء المتعلمين.
7-4-2- يستفيد من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل أداءاته التدريسية .


استبانه قياس أداء المعلمم
أساليب تقويم المعلم

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | Best Buy Printable Coupons